NogomiViP
...♥️ لو دي كانت وال زياره ليك في المنتدى اتفضل بالتسجيل انما لو كنت مسجل فنورنا بوجودك ...♥️

عبدالمعز: الانتخابات في نوفمبر وعلى ثلاث مراحل بدون شعارات دينية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عبدالمعز: الانتخابات في نوفمبر وعلى ثلاث مراحل بدون شعارات دينية

مُساهمة من طرف A7med في الجمعة أغسطس 05, 2011 2:03 pm

كد المستشار عبدالمعز إبراهيم - رئيس اللجنة العليا للانتخابات والتي ستضطلع بالإشراف على الانتخابات البرلمانية المقبلة لمجلسي الشعب والشورى - أكد حرص اللجنة على توفير كافة الضمانات التي تضمن نزاهة وشفافية الانتخابات البرلمانية المقبلة والتي ينتظر أن تجرى في النصف الثاني من شهر نوفمبر المقبل.

وأوضح المستشار عبدالمعز إبراهيم في تصريحات له اليوم أن الضمانة الحقيقية لنزاهة العملية الانتخابية هي أفراد الشعب أنفسهم الذين لهم الحق في التمسك بكافة الضمانات القانونية لنزاهة العملية الانتخابية والحرص على شفافيتها والتي كفلتها القوانين واللوائح.. مشيرا إلى ضرورة أن يحرص كل مواطن على الإدلاء بصوته في العملية الانتخابية المقبلة إعمالا لحقه القانوني والدستوري حتى يشارك بصورة إيجابية في مسيرة الحكم والعمل السياسي.

كما أشار إلى أن الانتخابات القادمة سوف تجرى تحت إشراف قضائي كامل تفعيلا لشعار (قاض على كل صندوق) ، موضحا أنه يمكن في بعض الحالات أن يكون هناك قاضي على صندوقين أو ثلاثة صناديق اقتراع شريطة عدم وجود فاصل بين تلك اللجان حتى يباشر القاضي مهمة الإشراف عن كثب.
وذكر رئيس اللجنة العليا للانتخابات أن عمليات الانتخابات سوف تجرى على ثلاث مراحل بإشراف رجال القضاء والنيابة العامة والهيئات القضائية المختلفة وهي مجلس الدولة والنيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة, موضحا أن الناخب سوف يدلي بصوته أمام لجنتين انتخابيتين إحداهما لمجلس الشعب تجاورها لجنة لانتخابات مجلس الشورى، لافتا إلى أن لون ورقة اختيار أعضاء الشعب تختلف عن لون ورقة الاقتراع للشورى.
وأشار إلى أنه في أعقاب انتهاء عمليات الانتخاب سيتم نقل صناديق الاقتراع إلى مقر اللجنة العامة للانتخابات ليقوم رئيس كل لجنة فرعية بفرز الأصوات التي وقعت في دائرته على أن يقوم رئيس اللجنة العامة بإعلان النتيجة.
وأكد المستشار عبدالمعز إبراهيم أنه لن يتم السماح باستخدام شعارات الدينية في العملية الانتخابية تحت أي بند، محذرا من أنه سوف يطلب من المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة شطب اسم أي مرشح يستخدم شعارات الدينية إعمالا لحكم القانون وباعتبار أن الأساس في العملية الانتخابية هو المواطنة فقط.
وأشار إلى أن تصويت المصريين في الخارج في انتخابات مجلسي الشعب والشورى المرتقبة ما زال قيد البحث والدراسة من اللجنة العليا للانتخابا خاصة وأن الانتخابات سوف تجرى تحت إشراف قضائي كامل.. متسائلا: كيف يتم تنفيذ الإشراف القضائي على التصويت في مختلف دول العالم خارج مصر.**
avatar
A7med
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 174
نقاط : 5109
تاريخ التسجيل : 15/06/2011
العمر : 20
الموقع : nogomivip

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى